يلا هجرة
معلومات حول السفر والهجرة

احصل علي تأشيرة السياحة الي الصين في خطوات بسيطة

اذا كنت ترغب في السفر إلى الصين والتعرف على معالمها السياحية، يمكنك الإطلاع على كيفية الحصول على تأشيرة السياحة إلى الصين

0 154

  • ما هي أنواع تأشيرة السياحة إلى الصين.. وما الفرق بينهم؟

هناك تأشيرات عديدة للسفر إلى الصين، ووفقًا للغرض من الزيارة يتم تحديد الفئة المناسبة لاستخراج التأشيرة، حيث أن هناك فيزا دراسة، زيارة العائلات الأجانب، الصحفيين الأجانب، والعمل وغيرها.

وفي حالة الرغبة بالحصول على تأشيرة السياحة إلى الصين، فتكون هذه التأشيرة إما من فئة “L-visa”، أو “F -visa”.

تأشيرة “L-visa”، تصدر للأفراد الذين يعتزمون الذهاب إلى الصين من أجل السياحة وزيارة الأهل فقط، حيث يتم تقديم طلب بلاغ لجهاز السياحة الصيني من أجل الحصول على تأشيرة أو بناء على خطاب الدعوة الموجه من الأهل.

وفي بعض الأحيان يتم طلب تذكرة السفر لمغادرة الصين إلى دولة أخرى، ويمكن طلب تأشيرة دخول مرة واحدة فقط، وعند الحاجة يُسمح بطلبها لمرتين سواء للسياحة أو زيارة الأهل.

وبشأن السياحة في التبت، فيجب الاتصال أولًا بمصلحة السياحة في التبت، وعقب الحصول على موافقتها؛ يمكن طلب الحصول على التأشيرة.

أما تأشيرة “F -visa”، فتصدر للأشخاص الذين يزورون الصين، للتبادل، الزيارات، الدراسة والسياحة وغيرها من الأنشطة، ويجب تقديم الدعوة الرسمية التي وجهتها الجهة المعنية في شكل فاكس أو خطاب.

وتستخدم هذه التأشيرة في حالة التجارة والزيارة أكثر منها سياحة، ويمكن طلب تأشيرة دخول صالحة لمرة أو مرتين.

  • الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة السياحة إلى الصين

هناك العديد من الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة السياحة إلى الصين، وهي:

  • جواز السفر

توافر جواز السفر الأصلي، وأن تكون مدة صلاحيته لأكثر من 3 أشهر، ومعه أوراق التأشيرة الفارغة.

  • صور شخصية

إحضار صورة شخصية ملونة أو أبيض وأسود.

Related Posts
1 من 17
  • استمارة طلب التأشيرة

يجب الحصول على استمارة طلب التأشيرة من خلال القنصلية و السفارة الصينية، ثم يتم ملئها بالكامل وبخط واضح، وذلك بالإضافة إلى ضرورة التوقيع على الاستمارة.

وقد تؤدي استمارة طلب تأشيرة السياحة إلى الصين للرفض أو التأخير، في حالة عدم وضوح الخط أو نقص المضمون أو وجود ما لا يطابق الواقع.

 

  • طرق طلب التأشيرة

على من يرغب في الحصول على تأشيرة السياحة إلى الصين، أن يذهب بنفسه أو يُكلف أحدًا إلى القنصلية العامة الصينية أو السفارة الصينية.

  • مدة صلاحية التأشيرة

تكون مدة صلاحية التأشيرة إلى الصين 3 أشهر اعتبارًا من يوم إصدارها، ويُفضل طلب الحصول على التأشيرة قبل الدخول بـ3 أشهر، وفقَا لخطة السفر، لتجنب انتهاء صلاحيتها قبل الدخول

  • مدة الحصول على التأشيرة

غالبًا ما تكون مدة الحصول على تأشيرة الصين 3 أيام اعتبارًا من يوم تقديم الطلب، ولكن يمكن طلب تأشيرة سريعة، وتوضيح السبب في ذلك لموظف القنصلية الصينية، الذي يقوم بدوره ويتخذ الإجراءات اللازمة، لعمل تأشيرة عاجلة حسب الظروف الواقعية.

ويمكن طلب تأشيرة في الحال وهي الأسرع، حيث يتم تقديم الطلب قبل العاشرة ونصف صباحًا، على أن يتم استلامها بعد الثانية عصرًا، مع دفع مبلغ مالي معين.

أما الحل السريع، فهو الحصول على التأشيرة في اليوم التالي لطلب التقديم أو اليوم الثالث، مقابل مبلغ مالي أيضًا، ولكن أقل من التأشيرة الأسرع.

  • رسم التأشيرة

يتم دفع رسوم التأشيرة نقدًا.

هل أعجبك مقال كيفية الحصول على تأشيرة السياحة إلى الصين

لم لا تشاركها مع أصدقائك .. مع تحيات موقع يلا هجرة لتقديم معلومات حول السفر والهجرة واللجوء والاستوطان في أوروبا وأمريكا وكندا‎‎.

 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link
Einglish»