يلا هجرة
معلومات حول السفر والهجرة

برنامج الاقامة والجنسية الدائمة في البارغواي

برنامج الاقامة والجنسية الدائمة في البارغواي يتطلب هذا البرنامج ما مجموعه ثلاث زيارات الى الباراغوي خلال ثلاث سنوات. وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا البرنامج 25000 دولار عن كل طلب ، تدفع على ثلاث دفعات خلال ثلاث سنوات إضافةً إلى رسوم الإحالة.

0 6٬351٬839

برنامج الاقامة والجنسية الدائمة في البارغواي

Related Posts
1 من 26
يتطلب هذا البرنامج ما مجموعه ثلاث زيارات الى الباراغوي خلال ثلاث سنوات بالفيديو شروط الهجرة الي ألمانيا وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا البرنامج 25000 دولار عن كل طلب ، تدفع على ثلاث دفعات خلال ثلاث سنوات إضافةً إلى رسوم الإحالة.

الدفعة الأولى

عند تقديم الطلب والثانية عند الحصول على الإقامة أما الثالثة عند الزيارة الأخيرة للحصول على وثائق الجنسية واستلام جواز السفر.
الباراغواي لا تسمح بتجنيس من هم دون سن 18 بدون أن يكون أحد الوالدين مواطن أصلي. لا استثناءات.
رسوم الإحالة لشركة نادي أدوات الخصوصية هو 6500$ عن الشخص الواحد و13000$ عن عائلة من شخصين أو أكثر.
للأسف، الأولاد تحت سن 18 ليسوا مؤهلين للحصول على جنسية الباراغواي.
يرجى التنبه بأن على المتقدم بالطلب إبراز كتاب ملاءة مالية بقيمة 5000$ وهذا مفروض على جميع الذين يرغبون بالحصول على هذه الجنسية.
(النص أدناه منقول عن وزارة الشؤون الخارجية للباراغواي القائمة تشمل اللبنانيين أيضاً، لسوء الحظ).
إن وزارة الخارجية للباراغواي تضع مواطني كل من أفريقيا والشرق الأوسط والهند وباكستان، والصين (البر الرئيسي فقط، وليس هونغ كونغ ولا ماكاو) على “القائمة المحظورة”.
هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على الإقامة ثم الجنسية ولكن يعني أن التكاليف قد تزيد حتى 40000$ عن كل طلب لمواطني هذه الدول والمناطق.
كما أنه من الممكن إنجاز كافة المعاملة خلال سنة واحدة بكلفة إضافية تبلغ حوالي 5000$ عن كل طلب.

الخطوات التنفيذية

المرحلة الأولى – الإقامة الدائمة (ملاحظة: هذه إقامة دائمة وليست مؤقتة)
  • التكلفة: فقط 9950 $ دولار أمريكي لكل فرد من الأسرة، وتشمل جميع الضرائب والرسوم والمعاملات الرسمية.
  • يتم تحديد موعد لك في أسونسيون عاصمة الباراغواي، حيث يتم إستقبالك على المطار ونقلك الى الفندق. وعندما يحين الموعد (في اليوم التالي أو الذي يليه) يتم تحضير كامل المستندات في مكتب محامينا. هذا يحتاج الى يومين
  • تحتاج الى أن تحضر الوثائق المترجمة والمصدقة (من قبل أقرب قنصلية للباراغواي منك) التالية:
    • شهادة ميلاد
    • شهادة الزواج أو الطلاق (إذا كنت متزوجاً أو مطلقاً)
    • سجل عدلي من بلدك
    • صورة شمسية
    • إفادة من مصرفك أو كشف حساب يبين أن لديك مبلغ 5000$ وهذا المبلغ يتوجب عليك إيداعه في حساب بإسمك في مصرف بالباراغواي بعد وصولك. وهذه الاموال تبقى لك ويمكنك سحبها بعد استلام الاقامة الدائمة. لهذه الغاية من المفضل أن تحضر معك أيضاً فاتورة حديثة التاريخ للهاتف أو كهرباء أو إشتراك الماء من بلدك لأن معظم المصارف تطلب فاتورة عند فتح الحساب.
      يجب إرسال هذه المستندات لنا قبل أسبوع على الأقل من موعد وصولك.
      يجب أيضاً الحصول على تأشيرة سياحية من أقرب قنصلية للباراغواي إذا كانت جنسيتك الحالية لا تخولك الدخول دون تأشيرة.
      بعدها يمكنك البقاء دائما في البلد أو إنتظار عشرة أيام لاستلام بطاقة الإقامة الدائمة قبل المغادرة(وهي مماثلة لبطاقة الهوية الوطنية وتعطيك نفس حقوق المواطن الأصلي) أو يمكننا إرسالها لك عبر البريد المضمون أينما كنت في العالم.
المرحلة الثانية – جواز السفر
التكلفة: 12500$ دولار أمريكي لكل فرد من الأسرة، وهذا يشمل الرسوم. بعد سنتين وثمانية أشهر من تاريخ حصولك على الإقامة الدائمة يمكنك تقديم طلب الحصول على الجنسية وجواز السفر.
الخطوة 1. جمع الوثائق المدرجة أدناه وإرسالها لنا.
  • يجب أن يكون عمرك 18 سنة وما فوق.
  • ملخص السيرة الذاتية والذي يتضمن معلومات حول تحصيلك العلمي ومهنتك الخ
  • جواز السفر الأصلي.
  • شهادة ولادة اصلية مصدقة من أقرب قنصلية للباراغواي من بلدك.
  • شهادة حسن السيرة والسلوك من سلطة معترف بها في بلدك أو سجل عدلي مترجم ومصدق من قنصلية الباراغواي
  • إذا كان لديك أي درجة علمية أو شهادة جامعية فيجب ترجمتها الى الاسبانية وتصديقها من القنصلية أيضاً.
  • إذا كان لديك أي ممتلكات في الباراغواي (شقة مثلاً) يجب تقديم نسخة عن سند الملكية مصدقة من كاتب العدل في الباراغواي.
الخطوة 2. تحديد موعد معنا وإجراءات السفر إلى أسونسيون لمدة يومين لتوقيع الأوراق.
الخطوة 3. بعد تقديمنا للطلب والحصول على الموافقة ستحصل على موعد من أجل إجراء فحص اللغة الإسبانية. نحن سوف نزودكم بالأجوبة مسبقاً لكن من المفضل إتباع دورة لتعلم اللغة الاسبانية لمدة شهرين أو ثلاثة. وبعدها بفترة وجيزة يمكنك تقديم طلب الحصول على جواز سفرك من الباراغواي.

معلومات مهمة

تعتمد أيسر طرق الحصول على جنسية بلد آخر، على حسابك البنكي، ورغبتك في العيش بالبلد الجديد، وشجرة عائلتك، وهناك 3 طرق للحصول على حق المواطنة، ومن ثم جواز السفر الخاص بذلك البلد، استعرضها موقع «نومادكابيتاليست».

وثمة 5 دول هي الأسرع في منح  حق المواطنة

 الأوروجواي
إحدى أكثر دول أمريكا الجنوبية تطورًا، بعد الأرجنتين، تتصف بارتفاع مستوى المعيشة بها، ويمكنك التدقم للحصول على الجنسية في غضون 3 سنوات من هجرتك إليها كمتزوج أو 5 سنوات في حالة أن تكون أعزب.
 البرازيل
تتميز بمعالمها الطبيعية الخلابة، ويمكنك الحصول على الجنسية بها بعد 4 سنوات من الهجرة إليها، مهما كان لونك أو جنسيتك، لو أن كنت على استعداد لإطلاق مشروع استثماري يبدأ من 75 ألف دولار أو أكثر. وهناك العديد من الشركات التي تمكنك من إطلاق مشروعات استثمارية تؤهلك للحصول على مواطنة.
باراجواي
إحدى دول امريكا الجنوبية الصاعدة، تقدم لك الجنسية شريطة أن تكون قد مكثت بالبلد ما لا يقل عن ثلاث سنوات، حال أن يكون لك نشاط استثماري بالدولة، وإن تمثل ذلك في صورة حساب بنكي يبدأ من  آلاف جنيهًا.
 بنما
تمنح بنما الجنسية لمواطني اكثر من 40 دولة، بشرط امتلاكهم حساب بأحد بنوك بنما، قيمته لا تقل عن 5 آلاف «وبالبو» بنمي، أي ما يعادل 32 ألف جنيه مصري تقريبا، أو أي شركة صغيرة كانت أو كبيرة داخل الدولة.
 كندا
ألغت كندا برامج استثمارات الهجرة، ومن ثم فإن انتقالك إليها يتطلب الحصول أولًا على وظيفة تنتقل إليها للعمل بها، وفي تلك الحالة يمكنك التقدم للحصول على المواطنة في غضون 4 سنوات.

الجنسية عن طريق النسب

بعض الدول تمنح حق المواطنة للأبناء المنحدرين من أفراد ينتمون لها والاطلاع على مقالة بالفيديو طريقة تقديم الهجرة الي أمريكا اللوتري الأمريكي خطوة بخطوة ، حتى وإن كان الأبناء ينحدرون من طرف واحد (الأب أو الأم) فقط هو الذي ينتمي للبلد، فيما الطرف الآخر لبلد أخر، ومن بين تلك الدول:
البرازيل
تمنح البرازيل الجنسية لأي شخص مسؤول ماليًا عن طفل تمت ولادته داخل حدودها.
أيرلندا
جدير بالذكر أنه على الرغم من أن أيرلندا يعيش بها 4 ملاين فرد فقط، فإن هناك 14 مليون مواطن يحملون جنسيها الاطلاع على بالفيديو اكتشف طرق الهجرة الي بلغاريا ولديهم جوازات سفر أيرلندية، وذلك بسبب اتساع نطاق النسب الذي تمنح الدوله في ضوءه للأفراد الحق في الحصول على المواطنة، فلو أنك لك أبًا لجد ولد في أيرلندا، فهذا يمنك الحق في الحصول على الجنسية.
إيطاليا
تمنح إيطاليا الجنسية تلقائيًا لأي فرد انحدر من أحد مواطنيها، أيًا كان بعده في شجرة العائلة، ويمكنه استخراج جواز السفر برسوم تبلغ قيمتها ألف دولار.
ليتوانيا
تمنح ليتوانيا الجنسية لأي فرد انحدر من احد أبناءها، ولكنها سياسة المنح ليست بيسر سياسة  أيرلندا في منح المواطنة، حيث تلتفت ليتوانيا إلى أسباب النزوح إليها، واحيانًا ما تتطلب تخلي الفرد عن الجنسية الحالية التي يحملها.
إسبانيا
تمنح أسبانيا حق المواطنة لليهود، في إطار محاولتها إصلاح العلاقات مع إسرائيل بعد عمليات التهجير التي قام بها الملك فرديناند لليهود في عهده، كما تمنحه  للمنتمين لأمريكا الجنوبية ممن انحدروا من أسلاف إسبان.
 اشترك الان في النشرة البريدية  لــ
موقع يلا هجرة
كن اول من يحصل على اخر الاخبار والمقالات وفرص السفر
اشترك الان
يمكنك إلغاء الاشتراك في اي وقت
close-link
Einglish»